Donnerstag, 8. Mai 2014

من فوائد الخل





من فوائد الخل . للبشرة والشعر وألام الرأس والمسالك .وللوزن



جمال البشرة
البشرة : يعتبر الخل مفيداً جداً لمشاكل البشرة من حبوب وخصوصاً حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والبقع البنية ويتم ذلك عن طريق إضافة القليل من الماء إلى ملعقتين من الخل ووضعهما في زجاجة نظيفة ثم أخذ قطعة من القطن ويوضع عليها قليلاً من الخليط السابق ويمسح بها الوجه مرة نهاراً ومرة ليلاً للحصول على نتائج رائعة كما إن إستخدام الخل بعد الإستحمام تحت الإبطين يزيل من رائحة العرق ويجعل هذه المنطقة منتعشة جداً .

الشعر : إن لإستخدام الخل فوائد عديدة خصوصاً للشعر فقومي بإضافة خل التفاح إلى قليلاً من الماء وبعد غسيل الشعر بالماء والشامبو المناسب له وفي المرحلة الأخيرة قومي بشطف شعرك بهذا الخليط فهو يمنحه بريقاً وتألقاً كما يقضي على قشرة الشعر فداومي على هذا الخليط من مرة إلى مرتين كل إسبوع للحصول على نتائج مذهلة ورائعة كما أن إضافة خل التفاح إلى بعض من الأعشاب كأعشاب البابونج والبقدونس يساعد ذلك في تلوين الشعر ومنحه لوناً رائعاً وجذاباً .

المسالك البولية : إن تناول ملعقة مع الأكل من الخل يعتبر مفيداً جداً للمسالك البولية ويمنع من الترسب الرملي في البول فداومي عليها حتى تتمتعي بمسالك بولية صحية أكثر .

إزالة آلام الرأس : يعتبر الخل مفيداً جداً لآلام الرأس فقومي بمسح جبينك بقطعة من القماش أو قطعة من القطن عليها بعض من الخل سواء خل عادي أو خل التفاح فسوف تزول هذه الآلام بإذن الله .

إنقاص الوزن : يعتبر الخل مفيداً جداً في إنقاص الوزن الزائد فمن الممكن بعد كل وجبة طعام أن تقومي بشرب كوباً دافئ من الماء عليه بعض قطرات من خل التفاح أو قبل كل وجبة بساعة أو ساعتين مثلاً فهذا المشروب يعمل على إذابة الدهون والشحوم التي تسبب زيادة ملحوظة في الوزن .

Keine Kommentare: